فضاءات

افتتاح شارع دجلة الثقافي في مدينة الكوت

طريق الشعب
افتتحت مجموعة من الناشطين المدنيين والمثقفين، عصر الجمعة الماضية، على ضفاف دجلة في مدينة الكوت، شارعا ثقافيا أطلقت عليه تسمية "شارع دجلة الثقافي"، ليكون على غرار شارع المتنبي في بغداد، وغيره من الشوارع الثقافية التي افتتحت خلال الفترة الأخيرة في المحافظات.
وحضر حفل الشارع الذي يقع على مقربة من سدة الكوت، محافظ واسط ومسؤولون حكوميون، إلى جانب جمهور كبير من أبناء المحافظة، من مثقفين وأدباء وناشطين مدنيين وإعلاميين ومهتمين بالشأن الثقافي. وقد شهد الافتتاح فعاليات ونشاطات ثقافية منوعة، شملت معارض للكتاب والصور الفوتوغرافية والأعمال التشكيلية، ومعرضا للتحف والانتيكات أقامه فرع رابطة المرأة العراقية في المحافظة. بينما عزفت فرقة "رابطة شباب الفن" مقطوعات موسيقية.
وقال عضو اللجنة المنظمة لحفل الافتتاح، سجاد سالم في تصريح صحفي ان "فكرة تنظيم هذه الفعالية الثقافية جاءت من خلال مجموعة من النشطاء المدنيين، في سبيل تشجيع المواطن في واسط على المطالعة واقتناء الكتب والمطبوعات، بعد تسجيل حالة من العزوف غير الطبيعي عن القراءة بسبب تقنية الانترنيت وشبكات التواصل الاجتماعي".
هذا وأعرب العديد من الحاضرين عن سعادتهم بافتتاح الشارع الذي سيستقبل رواده عصر كل يوم جمعة، معتبرين إياه "التظاهرة الثقافية الأبرز في مدينة الكوت".