فضاءات

خيمة طبية شيوعية بين الفقراء في سوق شلال

عبد القادر خضير قدوري
أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في مدينة الشعب، الجمعة الماضية، خيمة طبية مجانية في سوق شلال وسط المدنية.
وأجرى فريق الخيمة الطبي الفحص للعشرات من المواطنين، وقدم لهم العلاج المجاني، وأشار إلى ان معظم المرضى مصابون بالتهاب المجاري التنفسية، والتهاب المفاصل، فضلا عن الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري والأمراض القلبية.
كما اوضح الفريق ان بعض المواطنين يعانون أمراضا مختلفة سببها تردي الجانب الخدمي في المنطقة، الذي ينعكس بشكل مباشر على الواقع الصحي.
من جهته قال الشيخ أبو أنور القريشي، أحد وجهاء المنطقة، "انه لشيء جميل ورائع يحمل كل معاني الانسانية الصادقة أن تقام مثل هذه النشاطات بين أبناء الطبقات الفقيرة"، معربا عن شكره للحزب الشيوعي العراقي على مبادرته، ووقوفه إلى جانب الفقراء ونضاله من أجلهم.
فيما قال المواطن علي فالح، من أبناء المدينة، ان الفعالية تمثل جانبا إنسانيا مهما في ظل معاناة الناس بسبب ما وصل إليه البلد من ترد في مختلف جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مبينا ان النشاطات الإنسانية تعيد الأمل للمواطن في ان العراق لا يزال بخير، وان هناك قوى واحزابا وطنية تعمل من أجل خدمة الناس.
وقال الحاج فياض كنعان ان "الخيمة الطبية الشيوعية مبادرة رائعة من حزب ناضل وما زال من اجل خدمة المواطن.. حزب الفقراء والكادحين. شكرا للقائمين على هذا الفعالية ولمن يشعر بآلام الفقراء والمحتاجين".