فضاءات

احتفال بيوم الشهيد الشيوعي في مدينة اولدنبورغ الالمانية

شهدت مدينة اولدنبورغ مساء الثلاثاء 14 شباط 2017 حفلا متميزا لإحياء ذكرى يوم الشهيد الشيوعي .
خالدون في ضمائر العراقيين يا شهداء الحزب الشيوعي .
هذا ما عبرت عنه قلوب وعيون الجمهور الذي حضر الى قاعة الأحتفال من رفيقات ورفاق واصدقاء من الجالية العراقية . وزينت القاعة بعدد من الشعارات التي تمجد الشهداء وتصدرت القاعة شاشة كبيرة ،عرضت عليها افلام وقصائد شعر واغاني ،لتمجيد الشهداء .
في الساعة الثالثة والنصف، اعتلى المنصة الرفيق (ميسر) ليلقي كلمة الترحيب ويطلب من الحضور الوقوف وقفة خشوع ومحبة وقفة الصمت اجلالا للشهداء. ثم ألقى الرفيق توفيق ختاري ( ابوزكي) كلمة منظمه الحزب الشيوعي العراقي في مدينة اولدنبورغ الالمانية والتي تطرق فيها الى مسيرة الحزب النضالية وتضحياته، و إلى الوضع السياسي الراهن ، وما تشهده الساحة السياسية من صراعات وتدهور، وتدني المستوى المعاشي وسوء الإدارة في كافة المؤسسات وما يواجه القوى الوطنية الديمقراطية من تحد كبير يتطلب توحيد القوى المدنية الديمقراطية في التيار الديمقراطي من اجل التغير المنشود في بناء دولة مدنية والتصدي بحزم للفساد ولنظام المحاصصة الطائفية والأثنية. وأكد على التضامن والدعم الكامل للحراك الشعبي بكل صوره - - من التظاهرات في ساحات الحريه و الفعاليات الاخرى.
وعلى شاشة كبيرة من ضمن فقرات الاحتفالية عرضت ثلاثة افلام وثائقية عن التاريخ النضالي للحزب منذ تأسيسه و صور الرفيقات والرفاق الذين ضحوا بحياتهم من أجل الحرية والعدالة وحقوق الأنسان على مدى تاريخ حزبنا المجيد. - - صور مجاميع من قوافل الشهداء، نساء و رجال من مختلف القوميات و الأديان و المذاهب ، تركوا بصماتهم على طريق الحرية. وعرض ايضا فلم الفرمان الاسود. كما قدمت في فترة الأستراحة بعض المأكولات والحلويات .
و كان للمقاطع الشعرية التي ألقاها الرفيق عريف الحفل وقع جميل وتلونت بين اللغة العربية الفصحى و الشعر الشعبي.
واختتمت الاحتفالية بالنشيد الاممي ساهم في انشاده جميع الرفيقات والرفاق والاصدقاء الحضور.