فضاءات

طريق الشعب في مهرجان جريدة الكومنيست ال (22) جريدة الحزب الشيوعي في الدنمارك

على مدار يومين متتاليين السبت 19 آب، والأحد 20 منه ، أقيم في كوبنهاجن العاصمة الدنماركية ، مهرجانا لجريدة الكومنيست ، جريدة الحزب الشيوعي في الدنمارك ، شاركت فيه جريدة طريق الشعب ، الجريدة المركزية للحزب الشيوعي العراقي ، من خلال منظمة الحزب الشيوعي العراقي في الدنمارك، وقد أقيم المهرجان على مساحة خضراء في بارك نوروبرو، وكان العلم العراقي يرفرف في اعلى الخيمة المخصصة لجريدة طريق الشعب، كما كانت اللافتة الدالة ، مزدانة بأسم طريق الشعب بالحجم الكبير، كما تم عرض مطبوعات الحزب ومنشوراته باللغة الانكليزية واعداد من مجلة الثقافة الجديدة.
زارالخيمة الرفيق آرنة شيلر سكرتير اللجنة القيادية للحزب الشيوعي في الدنمارك وعدد من الرفاق الدنماركيين ، وعدد من الرفاق الشيوعيين والديمقراطيين العراقيين .
كان المهرجان مناسبة لشرح وتبيان التطورات السياسية في العراق ، والجهود الخيرة المبذولة لمحاربة الأرهاب ، ودحر داعش ، والإستعدادات الجارية بين القوى السياسية العراقية لمرحلة ما بعد داعش .
وجرت لقاءات صحفية من قبل صحيفة (information) في الدنمارك وهي الصحيفة اليسارية الأكثر قراءة بين الأوساط المثقفة ، وتتمتع كتاباتها بالمصداقية العالية .
اجواء المهرجان حملت طابعا امميا حميما وهو مناسبة غالية للتضامن الأممي . اذ شاركت فيه الى جانب الشيوعيين الدانماركيين ، العديد من منظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية ، حزب توده ايران والحزب الشيوعي اليوناني ، ومن فنزويلا ، والجمعية الدنماركية الكوبية والشبيبة الشيوعية في الدنمارك.