فضاءات

لقاء الانصار السنوي في غوتنبيرغ السويد / مزهر بن مدلول

على شاطئ بحيرة bockaberg وفي يوم الجمعة 13 / 10 / 2017 اقام الانصار لقائهم السنوي في مملكة السويد وذلك بدعوة من رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين فرع غوتنبرغ.
حضر اللقاء مجموعة كبيرة من النصيرات والانصار، جاءوا من دول ومدن مختلفة، وكان اللقاء كما هو معروف حميميا ومفعما بالمشاعر والذكريات.
ابتدأ عريف الحفل اللقاء بالترحيب بالحاضرين والدعوة الى الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحركة الانصارية والرفاق الذين فقدناهم وجميع شهداء الوطن. كما استذكروا في هذه المناسبة كلا من النصير المرحوم ابو لينا (ولد سالك) والنصير المرحوم صباح ياقو (ابو ليلى) اللذان غادرانا منذ فترة قصيرة وقدموا التعازي الى رفاقهم ومحبيهم وعوائلهم.
بعد ذلك كان برنامج اللقاء مفتوحا للاغاني والاحاديث الانصارية التي استمرت حتى اخر الليل في جو من المحبة العميقة بين الانصار وبأدارة النصير الفنان حمودي شربة.
في نهار اليوم الثاني السبت 14 / 10، تم افتتاح معرض الكاريكاتير للنصير الفنان ستار عناد (ابو بسام) ومعرض تشكيلي للنصير الفنان عباس العباس (ابو فائز).
ثم بادر مجموعة من الانصار بزيارة النصيرة هند والنصير ابو سيف للاطمئنان على وضعهما الصحي متمنين لهم الشفاء العاجل والعودة الى المشاركة في اللقاءات القادمة.
وفي الساعة السابعة مساءا، أُفتتح اللقاء بكلمة مكتب اللجنة التنفيذية لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين في اربيل والتي قرأها النصير سعد شاهين (ماهر)، وحيّت الكلمة جميع النصيرات والانصار المشاركين في هذا اللقاء، واكدت الكلمة على ان مثل هذه الفعاليات تساهم في تعزيز الروابط الانصارية وتشد من عزيمة الانصار النضالية في سبيل وطن حر وشعب سعيد، كما ان اللقاء الانصاري السنوي اصبح تقليدا نحرص جميعنا على ادامته واستمراره احياءا لتاريخ حركتنا الانصارية. ووجه مكتب اللجنة التنفيذية شكر خاص الى فرع يتبوري للرابطة على هذه المبادرة الجميلة.
بعد ذلك اقام عدد من الانصار امسية شعرية وادبية، شارك فيها كلا من الشاعر النصير عبد القادر البصري (ابو طالب) والشاعر النصير حميد الموسوي (ابو نغم)، كما شارك في قراءة نصوص ادبية كلا من النصير رضا المادح (ابو انتصار) وادار الامسية النصير مزهر بن مدلول (ابو هادي).
ووردت الى اللقاء برقية تحية من النصير ابو منير (هادي الحافظ) حيّا فيها الانصار وتمنى لهم لقاءا جميلا.
وفي الختام وجه الانصار بمناسبة لقائهم هذا عددا من رسائل التحايا والتمنيات للانصار الذين لم تسمح لهم ظروفهم الصحية بالحضور وهم (النصير ابو عمشة والنصير ابو هندرين والنصير ابو كوران وزوجته النصيرة ام صباح والنصيرة هند والنصير ابو منير والنصير ابو انجيلا والنصير ابو سيف والنصير ابو واثق) متنين لهم الصحة والعمر الطويل.