فضاءات

تظاهرات في عموم محافظات البلاد تنديدا بالقرار الأمريكي بشأن القدس

طريق الشعب
شهدت العاصمة العراقية بغداد، أمس، انطلاق تظاهرات حاشدة وموحدة "بعد صلاة الجمعة" بمشاركة رجال دين والسفير الفلسطيني لدى العراق، تنديداً بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.
وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن المئات من المصلين انطلقوا، عقب ادائهم صلاة الجمعة في تظاهرات كبيرة وموحدة تنديدا بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب القاضي بنقل عاصمة اسرائيل الى القدس".
وأضاف أن "التظاهرت انطلقت من المساجد والحسينيات في عموم بغداد، وشملت جميع اطياف ومكونات الشعب العراقي"، لافتا الى أن "المتظاهرين خرجوا بعد اكمال صلاة الجمعة مباشرة وهم يرددون جميع عبارات الرفض والاستنكار بالضد من القرار".
واشار الى أن السفير الفلسطيني لدى بغداد أحمد عقل شارك في تظاهرة مدينة الصدر، بالاضافة الى عدد من الوجهاء ورجال الدين.
وكان عدد من رجال الدين ورؤساء التيارات الاسلامية في بغداد والمحافظات دعوا امس الى تظاهرات كبيرة تنديدا بقرار الرئيس الاميركي القاضي بنقل العاصمة الاسرائيلية من تل ابيب الى القدس.
**************
طريق الشعب
تظاهر مئات الآلاف من العراقيين، أمس، في عموم محافظات البلاد تنديدا بالقرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل.
وخرج مئات الآلاف من المواطنين العراقيين بعد صلاة الجمعة، في تظاهرات كبيرة كل في محافظته تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي بنقل سفارة الولايات المتحدة في اسرائيل من تل ابيب الى القدس.
ونقلت "السومرية نيوز"، وتابعتها "طريق الشعب" أن "اهالي محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين وواسط وميسان والبصرة وكربلاء والانبار والنجف والديوانية والمثنى وبابل وذي قار وديالى، عبروا عن سخطهم على القرار الاميركي، مشيرين الى أن عددا من المسؤولين المحليين ورجال الدين شاركوا في التظاهرات". واضافت، أن "المتظاهرين رفعوا لافتات تندد بالقرار الأمريكي الذي تبناه رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، واعتبروه تدخلا سافرا في شؤونهم، كما انه وهب ما لا يملك، وهتفوا بصوت عال بالضد من التوجهات التي تتبناها الادارة الاميركية تجاه فلسطين، كما قام متظاهرون بحرق العلم الاسرائيلي، مؤكدين أن فلسطين عربية وستبقى عربية والقدس عاصمتها ولا مكان للاسرائيليين فيها". وكان عدد من القوى السياسية في بغداد والمحافظات دعوا امس الى تظاهرات كبيرة تنديدا بقرار الرئيس الاميركي القاضي بنقل سفارة الولايات المتحدة في اسرائيل من تل ابيب الى القدس. وكانت وزارة الخارجية العراقية، قد استدعت السفير الأميركي في بغداد دوغلاس سيليمان لتسليمه مذكرة احتجاج على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل.