فضاءات

اختتام بطولة "الشهيد فهد" الكروية في بغداد

خاص- طريق الشعب
بحضور جماهيري كبير اقامت اللجنة الرياضية في الحزب الشيوعي العراقي بالتعاون مع المختصة الرياضية في محلية الرصافة الثالثة بطولة كروية لفرق بغداد/ الرصافة بمشاركة (16) فريقا تمثل مناطق حي اور، والشعب، والبنوك، وسومر، والتربية، ومدينة الصدر، والمعامل، وسبع قصور، والمشتل، وبغداد الجديدة. وقد اقيمت المنافسات التي انطلقت في 1/ 11/ 2013 على ملعب الشهيد رسول في حي اور وجرت المباريات بأسلوب التسقيط الفردي حيث تألقت فرق شياطين سومر والتضامن والتي استطاعت التأهل الى المباراة النهائية

نتائج المنافسات في التصفيات

في المنافسات الأولى استطاع فريق الشهيد فهد الفوز على فريق شباب السلام 3-2 وفاز شياطين سومر على نجوم البنوك بركلات الترجيح وفاز الشهيد (ياسر) على فريق منتخب سبع قصور 1- صفر واتحاد الشعب تغلب على فريق البيضاء بركلات الترجيح وشباب الرواد خسر امام التضامن 3- صفر وشباب الوصيلات فاز على فريق الشهيد (رسول) 4- 1 اما في منافسات ربع النهائي فقد تغلب الشياطين على فريق الشهيد (فهد) 5- 1 وفريق الشهيد (ياسر) على اتحاد الشعب بركلات الترجيح 3- صفر وفوز الصداقة على الرواد 5- 4 وفوز التضامن على الوحيلات بركلات الترجيح 5- 1?وفي المربع الذهبي استطاع الشياطين من التأهل لملاقات التضامن في المباراة النهائية..

حكام 2 شباب يقودون المنافسات بكفاءة..!

لقد كانت عناية اللجنة المشرفة على الدورة اكتشاف حكام شباب جدد لقيادة المباريات حيث بذل الدكتور (فارس سياحي) جهوداً كبيرة في انتفاء الحكام الاكفاء ومنهم حيدر اللامي، واحمد كاظم، ومصطفى محمد، وسدير سعد، ومرتضى جعفر، وسمار غالب، وليث فرحان، وقد اكد هؤلاء الحكام قدرتهم في ادارة المباريات. كذلك تشكلت مجموعة من اللجان المشرفة على البطولة ومنها لجنة المسابقات ولجنة الحكام ولجنة الاعلام ولجنة الانضباط وهذه اللجان ساهمت بنجاح البطولة وخلوها من المشاكل. وقد تم تسجيل (40) هدفا في عموم المباريات التي بلغت (15) مباراة وحصلت (4) حالات طرد (20) كارت اصفر ! وهي نسبة مقبولة..

الشياطين والتضامن وحلاوة المطر..!

احتضن ملعب البيضاء المباراة النهائية التي جمعت فريق الشياطين سومر والتضامن من سبع قصور، سيطر الشياطين على مجريات الشوط الأول وسجل لهم الهدف الوحيد سجلا بضربة مقص جميلة عند الدقيقة العاشرة وخلص مدافع التضامن مرماه من كرة شيطانية من فوهة المرمى واضاع (كرار) لاعب الشياطين كرة سهلة.
الا ان الشوط الثاني جاء معاكسا لواقع الشوط الأول حيث سيطر فريق التضامن على المباراة الا انه خلا من الاهداف لتنتهي المباراة بذات نتيجة الشوط الأول ! قاد المباراة بنجاح طاقم تحكيم شبابي مؤلف من مرتضى جعفر، وسمار غالب، وليث فرحان، ومحمد دفار.
وقد شاركت السماء احتفالات الرياضيين بزخات مطرها الجميل مما زاد اجواء الاحتفالية بهجة وسروراً وقد ساهم المعلق الشعبي (محمد جوفي) بصوته الجميل بأضفاء الحماسة والاندفاع على اجواء المباراة التي كانت كرنفال فرح كبير شارك فيه ابناء حي اور وعشاق كرة القدم ومدرسة اور الكروية.
الشيوعيون يقدمون الدعم للفرق الشعبية

حظر الى الكرنفال الرياضي الكبير جمهور غفير من عشاق كرة القدم بتقدمهم الرفيق الشاب (حجاز بهية) عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي واعضاء المحلية وانصار واصدقاء الحزب الشيوعي في منطقة الرصافة. وهذا الاهتمام من الشيوعيين بالفرق الشعبية هو تراث وتقليد حزبي قديم اعتادوا عليه منذ عقود طويلة. ولعل هذه البطولة هي فاتحة نشاطات متواصلة خلال عام 2014 في بغداد وعموم محافظات الوطن يرافقها تقديم التجهيزات الرياضية والجوائز للفرق الشعبية التي ستشارك في بطولات الهيئات الرياضية. ولعل الذكرى الثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي الع?اقي هي المناسبة السعيدة التي يمكن لها ان تساهم بدعم الفرق الشعبية التي هي اساس كرة القدم العراقية.

نجوم الكرة وروادها يباركون للشيوعيين اعيادهم

وقد شارك بعض نجوم الرياضة وروادها في هذه الاحتفالية مباركين للشيوعيين اعيادهم متمنين دعم واسناد الشيوعين للرياضة وللفرق الشعبية وقد شرفنا بالحضور لاعب المنتخب السابق (كريم صدام) وهداف المنتخب السابق (رحيم حميد) ونجم الشرطة ومنتخب الشباب (حسين العيبي)اضافة الى نخبة من رجال الصحافة والاعلام منهم جمعة الثامر، وفلاح ضابط، واثير الشويلي اضافة الى المصور الاعلامي رامي المختار.
وقد شكر الكابتن (كريم صدام) الشيوعيين على هذه الفعالية وعلى اسنادهم للفرق الشعبية متمنيا لحزبهم العتيد النجاح بما يحترم العراق وشعبه ويساهم بأكتشاف كفاءات ومواهب جديدة اما الكابتن (رحيم حميد) مدرب المنتخبات العراقية فقال: شكراً للقائمين على هذه الفعالية الجملية املي ان نشاهد منكم فعاليات جديدة مع الاماني لكم بالمزيد من التألق وكان الكابتن (حسين لعيبي) قد قال: مبارك عيدكم الثمانين وشكرا لمن ساهم باقامة وانجاح هذا الكرنفال.
الصحفي المبدع جمعة الثامر فقال: انا سعيد جداً بهذا العمل الرائع نحن بحاجة ماسة لرجال يعملون بصدق ونكران ذات ومهنية لكم مني الشكر والتهاني.
اما الصحفي أثير الشويلي فقال: نبارك الجهد الخير للاحبة في الحزب الشيوعي ونشكرهم على اهتمامهم بالفرق الشعبية آملين لهم النجاح والتقدم.
لقطات من البطولة

1- التعاون الجميل ما بين اللجنة الرياضية ومحلية الرصافة الثالثة للحزب كان مؤثرا ومهما في انجاز البطولة وتألق الاحتفالية.
2- شكرا للمجلس المحلي في حي البيضاء وللتعاون الايجابي مع مجلس محافظة بغداد الذي أثمر هذه الفعالية الناجحة.
3- طيور المدرسة الكروية في حي اور تشكل لوحة جميلة وملونة اضافت على الاحتفالية البهجة والسرور.
4- قام الرفاق حجاز بهية، ومنعم جابر وممثلي محلية الرصافة الثالثة بتوزيع الجوائز والهدايا على الفرق واللاعبين المشاركين
5- الزينة واللافتات الملونة طرزت ارض الملعب والتي حيث الذكرى الثمانين لتأسيس الحزب وتمجد المواقف الوطنية الشريفة.