مدارات

المطالبون بالإصلاحات يعاودون تظاهراتهم في بغداد والمحافظات

طريق الشعب
في اصرار وعزم على المضي بالمطالبات المشروعة خرج الآلاف من المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، وساحات التظاهر في المحافظات العراقية، مطالبين بتحقيق الاصلاحات من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي، مجددين المطالبة بمكافحة الفساد ورموزه وإقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود، في حين حذر آخرون من نفاد صبر الشعب لعدم تطبيق الاصلاحات بشكل كامل".
الديوانية: نطالب بإقالة المحافظ الجديد وحماية المتظاهرين
وتظاهر الآلاف من الديوانية، يوم الجمعة، وسط المحافظة مطالبين بإقالة المحافظ الجديد سامي جبار محمد، لأنه اصبح يشغل هذا المنصب بمحاصصة حزبية، وانتخاب محافظ مستقل، على أن تعرض سيرته الذاتية أمام الجمهور قبل التصويت عليه، وطالب البعض بحماية المتظاهرين وقادة التظاهرات لأنهم معرضون للقتل والاعتقال والاختطاف، والضغط على الحكومة للكشف عن مصير المخطوفين منهم".
واسط: نطالب بإصلاح القضاء واطلاق سراح الناشط جلال الشحماني
كما انطلقت تظاهرات حاشدة امام مبنى مجلس محافظة الواسط، مطالبة بجملة من الإصلاحات الحقيقية والجذرية كمحاربة الفساد وتحقيق الاصلاحات التي وعد بها العبادي منذ اكثر من شهرين، وطالبوا ايضا بإطلاق سراح الناشط المدني جلال الشحماني الذي تم اعتقاله في بغداد، لأن اعتقال رموز التظاهرات من الناشطين المدنيين أمر مرفوض جملة وتفصيلا، ولابد من محاسبة الجهة التي تقوم بهذه الاعتقالات وكشفها".
الناصرية: نطالب بتحديد سقف زمني لتنفيذ الاصلاحات
وتجددت التظاهرات الجمعة في مدينة الناصرية، مطالبة بتحديد سقف زمني لتنفيذ حزمة الإصلاحات التي أقرتها الحكومة المركزية، وقد جدد المتظاهرون مطالبتهم بإقالة رئيس القضاء الأعلى مدحت المحمود وإصلاح المنظومة القضائية في البلاد، وتفعيل دور الادعاء العام من اجل تحريك قضايا الفساد وملاحقة المفسدين".
كربلاء: تجب اقالة مدحت المحمود واستجواب المحافظ في مجلس النواب
وتظاهر الآلاف ايضا في محافظة كربلاء مطالبين بسد النقص في القضاة، وتفعيل دور المدعي العام لتمكينه من أداء دوره بالشكل المطلوب، وحل هيئة استثمار كربلاء، وتفعيل ملف استجواب المحافظ عقيل الطريحي في مجلس النواب الذي أهمل في وقت سابق".
البصرة: نطالب بحل مجلس المحافظة وحل مشكلة الملوحة والخدمات
وخرج آلاف المتظاهرين الجمعة في محافظة البصرة، مطالبين باقالة المسؤولين الفاسدين وحل مجلس المحافظة والمحافظ لاتهامهم باقامة مشاريع اعمار وهمية، واعادة النظر في الجانب الخدمي وعلى رأسها معالجة موضوع المياه المالحة في المحافظة، والنظر في استحقاقات البصرة في مجال السلك الدبلوماسي "السفارات والقنصليات والملحقيات"، واستحقاقات واردات البترودولار".