المنبرالحر

( صلاح الدين ديمرتاش يغرد للسلام والحرية من خلف قضبان السجون التركية ) / شه مال عادل سليم

)Bizler, halkımızın fedakarca yürüttüğü demokrasi, özgürlük ve barış mücadelesine sıkı sıkıya bağlı kalacağımızın bilinmesini istiyoruz. Bu zulüm günleri, direnişimiz karşısında er geç son bulacaktır. Bütün dostlara en içten selam ve sevgilerimizi iletiyoruz.(
هذه مقطع من الرسالة الخطية التي أرسلها يوم امس القائد الاسير ( صلاح الدين دميرتاش ، رئيس حزب الشعوب الديمقراطي اليساري الكردي) عبر محاميه من سجنه ,متوجهاً إلى المتضامنين معه والى الرأي العام العالمي .
يقول (ديميرتاش )في رسالته : ( ابعث من خلال رسالتي هذه اجمل واحر التحايا الى جميع الاحبة .....,

واقول لهم , سيبقى شعبنا مستمرا على نضاله السلمي وتضحياته من اجل إرساء السلم والديمقراطية والحرية في تركيا , أؤكد واقول سوف نستمر على نهج ونضال شعبنا السلمي والديمقراطي والتحرري من اجل تحقيق هدفنا المنشود , ولابد ان ينتهي زمن الظلم و الاستبداد عاجلاً أم آجلاً , ).
و في سياق التنديد العالمي للعملية الارهابية التي اقدمت عليها الحكومة التركية تجاه النواب الكرد و النخبة القيادية لحزب الشعوب الديمقراطية قال وزير الخارجية الدنماركية السيد ( Kristian Jensen ـ قال :( لن نتخيل تركيا عضوة في الاتحاد الأوروبي و هي بهذه السلوكيات مشيراً أن هذه الاعتقالات التعسفية ابعدت تركيا أكثر عنّا ) , كما اعلن برلمانيون دنماركيون من حزب( القائمة الموحدة ـ Enhedslisten ) منهم البرلمانية (Pernille Skipper و Nikolaj Villumsen) اعلنوا حملة تضامن مع البرلمانيين الكرد المعتقلين و الرئيسين المشتركين لحزب الشعوب الديمقراطية عبر صفحات التواصل الاجتماعي .
وفي السياق ذاته, طالبت الاتحاد الأوروبي بضرورة عدم التغاضي عن ممارسات تركيا وشددت على ضرورة أن تساهم أوروبا في دعم القوى الديمقراطية في تركيا, كما و عبرت المفوضية الأوروبية عن قلقها من اعتقال أعضاء من حزب الشعوب الديمقراطية
اخيرا اقول ....
ان الشعب الذي انجب ( ديميرتاش واوجلان وليلى زانا وفيدان يوكساك داغ و ساكينة جانسز وليلى شايلماز وفدان دوغان و إدريس بالوكان، نائب رئيس الكتلة النيابية لحزب الشعوب الديمقراطي ) قادر على الاستمرار في نضاله المشروع من اجل كسر سلاسل العبودية والاستبداد والقهر , وسيكون النصر حليف الشعوب الرافضة للذل والهوان والاستبداد والظلم ..طال الزمان أم قصر كما قال البطل ( ديمرتاش) في زنزانته ....!!