المنبرالحر

فرصة ذهبية / كفاح محمد مصطفى

اعلن في بغداد عن تسجيل قائمة التحالف المدني الديمقراطي التي تضم قوى سياسية وشخصيات مدنية وديمقراطية لدى مفوضية الانتخابات لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة في 30 نيسان القادم وهي خطوة رائعة باتجاه اصلاح العملية السياسية وتحديثها وتطويرها.
ان شعبنا العراقي يدرك جيداً بان شخصيات التحالف المدني الديمقراطي هم نخبة من السياسيين الديمقراطيين الذين لم تتلطخ ايديهم باي شكل من اشكال الفساد المالي والاداري وباي شكل من اشكال النفاق السياسي ومشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والاخلاص في مواقع عملهم ولهم سجل نضالي حافل بمقارعة النظام الدكتاتوري السابق وتضحيتهم بالغالي والنفيس من اجل بناء دولة ديمقراطية حضارية جديدة توفر الخبز والكرامة والحرية والسعادة لجميع العراقيين. وان شعبنا العراقي يدرك جيداً بان التحالف المدني الديمقراطي هو تحالف عابر للطائفية والمحاصصة البغيضة ولكل ما خلفته السياسات الخاطئة للقوى السياسية المتنفذة من جوع وترد للخدمات وبطالة وقتل وتشريد وتهجير ومن فساد مالي وهدر للمال العام.
لقد فعلت القوى المدنية الديمقراطية والشخصيات المدنية الديمقراطية المستقلة المتنورة بما بمقدورها ان تفعله في هذه الظروف البالغة الصعوبة والتعقيد التي يمر بها بلدنا الحبيب واعطت لشعبنا العراقي فرصة ذهبية لاصلاح وتحديث وتطوير العملية السياسية وتنظيفها من الادران العالقة بها عبر توجهه الى مراكز الانتخاب بدون تردد والتصويت لممثلي القوى المدنية الديمقراطية لاصلاح ما يمكن اصلاحه.
لقد قال الراحل نلسون مانديلا ان صانعي التاريخ الحقيقيين هم رجال ونساء بلدنا العاديون وان مشاركتهم في كل قرار يخص المستقبل هو الضمانة الوحيدة للديمقراطية والحرية الحقيقيتين. فهل سيصنع رجال ونساء بلدنا الحبيب تاريخ العراق الجديد عبر مشاركتهم في الانتخابات المقبلة كما صنعها حقاً رجال ونساء جنوب افريقيا؟
نعم سيصنعونه بكل تأكيد عبر مشاركتهم باهم قرار يخص المستقبل وهو المشاركة بدون تردد في الانتخابات المقبلة، نعم المشاركة بدون تردد في الانتخابات المقبلة.