فضاءات

الكرخ الثانية تحتفي بالعيد الثمانين

بغداد – طريق الشعب

احتفاء بالذكرى الـ80 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي, اقامت لجنة الحزب المحلية في الكرخ الثانية حفلها المركزي مساء امس الاول الجمعة على بساط ملعب جمولي الرياضي في حي العامل.
وقد حضر الحفل الرفيق حميد مجيد موسى سكرتير الحزب ورفاق قياديون آخرون ومن كوادر الحزب. كما حضر وفد يمثل حزب الدعوة تنظيم العراق , وآخر يمثل منظمة بدر, وشخصيات من مجالس العشائر في الكرخ الثانية ووجوه علمية واجتماعية، وممثلون عن بعض منظمات المجتمع المدني وجمهور غفير من الاصدقاء والرفاق. وكان للشباب حضهورهم المتميز من الناحية العددية ومساهمتهم بالحفل متماهين مع الأجواء الاحتفالية ومشاركين في الدبكات والاهازيج التي تتغنى بالحزب وتاريخه المجيد، مما اضفى المزيد من الاجواء المفرحة على الاحتفال بهذه المناسبة التا?يخية.
وقد استهل الحفل بالنشيد الوطني، بعدها حيا مدير الحفل الرفيق جليل راضي جمهور الحاضرين مرحبا، اعقبه الرفيق سعد داود عضو اللجنة المحلية الذي القى كلمة تحدث فيها عن رؤية حزبنا الى الاحداث التي تمر بها البلاد, حاثا على ضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة التي لا تفصلنا عنها الا اسابيع قلائل, كونها الطريق المفضي الى التغيير.
وكانت للرفيق جاسم الحلفي عضو المكتب السياسي للحزب كلمته التي تناول فيها اخر التطورات التي تشهدها الساحة السياسية، وتناسل الازمات المستمرة والتي تضع البلد امام احتمالات خطيرة, كما تناول سبل الخروج منها. واشار الى ان الواقع المرير الذي تعيشه البلاد والشعب ما هو الا محصلة لطبيعة النظام السياسي القائم على اساس المحاصصة الطائفية والاثنية، ولا سبيل للخروج منه الا بتبني المشروع المدني الديمقراطي العابر للطوائف والاثنيات والهادف الى بناء الدولة المدنية الديمقراطية. وقد اختتم الحلفي كلمته الشاملة قائلا ان جهدا كبي?ا ينتظر جماهير شعبنا والتيار الديمقراطي وقواه وشخصياته وكل قوى المجتمع المدنية والديمقراطية، للارتقاء بدورها وزيادة فاعليتها من اجل ان يكون تحالفنا المدني الديمقراطي رقما كبيرا في موازين القوى على الارض، لصالح مشروع المواطنة والديمقراطية وحقوق الانسان والعدالة الاجتماعية.
وجاء بعد ذلك دور الشعراء في احياء المناسبة حيث ألقى الشاعر محمود العكيلي قصيدتين، الاولى حيت الذكرى الـ80 للحزب والاخرى اثارت في نفوس الحاضرين الحماس للمشاركة في الانتخابات من اجل الاصلاح والتغيير. كما صدحت حنجرة الشاعر الشعبي سلام البهادلي بقصيدة تمجد عيد الميلاد الـ 80 للحزب. وكان تفاعل الحضور مع الشاعرين جميلا ورائعا، حيث الالقاء والصور الجميلة والمعاني التي جاءت بها قصائدهم.
وكرمت المحلية بهذه المناسبة عدداً من الشخصيات العلمية والاجتماعية والرياضية وقام الرفيق حميد مجيد موسى سكرتير الحزب والرفيق جاسم الحلفي بتسليم الهدايا الى المحتفى بهم.
وفي الختام حل وقت الغناء الجميل، حيث قدم الفنان المبدع خالد السامرائي باقة جميلة ومنوعة من الاغاني التراثية والحديثة, تفاعل معها الحضور بنشوة غامرة، ورقص على الحانها الشباب بكل مرح وسرور.وانتهى الحفل بالاهازيج التي صدحت بها حناجر الرفاق وهي تعاهد على شحذ الهمم والارتقاء بعطائهم من اجل عراق يسوده الامن والسلام والتقدم .