فضاءات

حفل تأبيني في مدينة لوند / السويد للفنان الراحل مكي البدري

اقامت الجمعية الثقافية المندائية لوند السويد حفل تابين الفنان الراحل مكي الشيخ كميت البدري وبحضور جمع غفير من اعضاء واصدقاء الجمعية ومحبي الفقيد من مدن لوند ومالمو وكوبنهاكن ومن مناطق اخرى .
ابتدأ الحفل بكلمة ترحيب بالحضور والوقوف دقيقة صمت حدادا لروح الفقيد والفنانين الراحلين عنا . بعدها القيت كلمة الجمعية الثقافية المندائية في لوند من قبل الاخ سليم كثير رئيس الجمعية ثم قدم الدكتور حسن السوداني شهادة عن الفنان وهي مراسلة بينه وبين الفقيد عبرت عن خلقه وعفته وانسانيته، بعدها عرض شريط مصور تضمن مشاهد من الاعمال الفنية للفنان الراحل ليقرأ بعدها الاخ سليم كثيرمقاطع من قصيدة _ بدر العراق للاخ الشاعر عماد الماجدي ثم تلت ذلك الاخت ثريا بطي في مداخلات لرسائل ولقاءات بين الفنان الراحل وكل من الفنان أديب القليجي والفنان صباح المندلاوي نقيب الفنانين العراقيين، بعدها قدم الفنان صلاح الصكر دراسة عن افكار مكي البدري ثم تليت رسائل مشاركة من رابطة المراة العراقية ولجنة تنسيق التيار الديمقراطي في جنوب السويد، وبعد استراحة قصيرة عرض فلم الحارس من بطولة الفنان الراحل وفنانة الشعب الفقيدة زينب.

هذا وقد قدمت خلال الاحتفالية مداخلات تطالب بضرورة الاهتمام بالمبدعين ورعايتهم واطلاق طاقاتهم كما تم استذكار الفنان المبدع محمد جواد اموري والذي فارقنا قبل يومين داعين لأهله و محبيه الصبر والسلوان.
وقدمت الجمعية الشكر والامتنان للأخوة المساهمين في هذا الحفل ومنهم الجمعية المندائية في ستوكهولم والاخ الشاعر عماد الماجدي والاخ الدكتور حسن السوداني والاخ الفنان اديب القلي جي والاخ الفنان صباح المندلاوي والى جميع الاخوات والاخوة الذين ساهموا وحضروا هذا الحفل. وفي الختام قدم الاخ سميع كميت البدري وعائلته باقة ورد للجمعية الثقافية المندائية في لوند تعبيرا عن الشكر لمبادرة الجمعية في تنظيم واقامة حفل التأبين لفقيدنا وفقيد العراق الفنان الكبير مكي البدري.
للفقيد الرحمة والخلود وللجميع الصحة والسلامة.