فضاءات

"نوارس الخير" تحنو على الأطفال الأيتام

غالي العطواني
شهدت قاعة منتدى "بيتنا الثقافي" في ساحة الأندلس وسط بغداد، أول أمس الاثنين، فعالية لمساعدة الأطفال الأيتام والأرامل، أقامتها "منظمة نوارس الخير الإنسانية لرعاية الأرامل والأيتام".
حضر الفعالية عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي الرفيق عزت أبو التمن، وعضوا اللجنة المركزية الرفيقان أيوب عبد الوهاب وياسر السالم، وجمع من الناشطين المدنيين والإعلاميين، والعائلات وأطفالها.
ووزعت المنظمة على العشرات من الأطفال الأيتام والنساء الأرامل، ملابس جاءت تبرعا من الخيرين.
مسؤولة الشؤون الإدارية والمالية للمنظمة، إيمان عبد الإله، تحدثت لـ "طريق الشعب" عن المنظمة وعملها، مشيرة إلى انها جمعية خيرية هدفها تقديم مساعدات عينية للأرامل والأيتام، مبينة ان المساعدات تأتي تبرعا من الأصدقاء والأقارب، وان المنظمة غير مرتبطة بأي جهة سياسية.
ولفتت مسؤولة الشؤون الإدارية والمالية للمنظمة إلى انهم سبق وأن أقاموا فعاليتين لمساعدة الأطفال، في منتدى "بيتنا الثقافي" أيضا، وان الفعالية الأولى كانت في شهر رمضان، وزعوا فيها مواد غذائية على الأطفال الأيتام والأرامل. فيما الفعالية الثانية تضمنت توزيع ملابس العيد والملابس المدرسية على الأطفال الأيتام.
من جانبه ألقى الرفيق عزت أبو التمن كلمة هنأ فيها الأطفال بمناسبة قدوم عيد الأضحى، متمنيا لهم الهناء والسعادة والنجاح. وقد أوصى في كلمته الأمهات بالاهتمام في بناتهن وأبنائهن، مشيرا إلى ان المسؤولية الأساسية في التربية تقع على عاتق الأم، ومشددا على أهمية أن يلتحق الأطفال بالمدارس، "لأن المدرسة هي التي توفر أفضل الظروف لتربية الطفل إلى جانب دور العائلة".
ودعا الرفيق أبو التمن في كلمته الأطفال إلى المواظبة على الدراسة، والذهاب إلى المدرسة والالتزام بالدوام، مؤكدا ان مستقبل الإنسان في أي مجتمع يتوقف على الدراسة والنجاح والتفوق، وان المدرسة توفر فرصة للتلميذ في بناء علاقات صداقة إنسانية مع أقرانه من الجنسين.