فضاءات

لقاء تحت خيمة طريق الشعب في مهرجان اللومانتيه مع السيدة سلام عادل الربيعي

محمد الكحط .. باريس
لقاء مع السيدة سلام عادل الربيعي
من الناشطات الحاضرات دوما في اللومانتيه، حضرت المهرجان عام 2014 وكانت حاملا، وها هي تحضر هذا العام مع أبنتها، التقيناها للحديث عن أسباب مشاركتها في المهرجان وما قدمته تقول:
انتمي لجيل افتقد الهوية...فقد ولدت في الخارج وبالتالي حرمت من أية وثيقة عراقية رسمية وعشت عمرا دون ما يثبت عراقيتي، فانا من الكثيرين الذين ارتبطت حياتهم ارتباطا وثيقا بمسيرة وتاريخ الحزب والاحداث التي اعقبت الجبهة.
أكثر ما أذكره من طفولتي هو تفاني والدي في العمل الجماهيري واستشهاده أثناء تأديته لمهمة حزبية، وأكثر ما اعتز به في مرحلة المراهقة هو الفترة التي انسحب فيها الانصار من رفاق والدي من كردستان واستقرار الكثير منهم في سورية واحتضانهم لنا.
وفائي لذكرى والدي أولا وعرفانا بجميل الحزب علينا كعائلة شهيد...يحثني على المشاركة والسعي في انجاح الفعالية... خاصة وان الخيمة لا تعاني من تراتبية التنظيم فكلنا متطوعين يجمعنا حب العراق... اسعد بلقاء الاحبة في خيمة طريق الشعب وكأنني ارى والدي ونحرص انا وعائلتي الصغيرة على الاحتفال بمناسباتنا في الخيمة،...حيث احتفلت الخيمة بزواجنا وأنتظر الاحبة من المشاركين ولادة طفلتنا صدى والتي نسعى على ان تكون عضوا دائما وفعالا في الخيمة.
الاجمل في الخيمة هو روح التطوع والتفاني التي تجمعنا، ((حيث تطرح جميع الالقاب والسير الذاتية جانبا لنكون فريق عمل هدفه الوحيد انجاز المهمة بنجاح، فلا امتيازات ترجى من المشاركة سوى اعلاء صوت العراق..نعمل بنقاء اصالتنا...نتفانى بمحبة ورثناها عن اهلنا،... حيث الوطن لمتنا والانسانية موقدنا.
وجمعنا صوت..موسيقى.. وعي.. فكر.
وعن مساهمتها تقول: عملنا هذا العام والى جانب الهدف الريعي على تحقيق مشاركة إعلامية تعريفية بمستجدات الحال العراقية موجهه للحضور العالمي والفرنسي بالأخص، وذلك بانجاز ملف اعلامي باللغتين الفرنسية والانكليزية حيث تضمن الملف الاعلامي:
- اعداد ملف تعريفي- ورقي بتاريخ الصحافة الشيوعية العراقية.
- تسجيلات مرئية تحمل صور الاحتجاجات في العراق.
- تسجيلات صوتية لشعارات الحزب باللغة الفرنسية تبث داخل الخيمة، الهدف منها لفت انتباه الجمهور الفرنسي لواقع العراق الراهن.
- اعداد لافتات باللغة الفرنسية استعدادا للمظاهرة السنوية.
- اعتماد رسوم الكاريكاتير التي تحكي واقع الشارع العراقي.
- اعداد موجز مصور عن اسباب الاحتجاجات في العراق ومطالب المحتجين.
شكرنا الرفيقة سلام وتمنينا لها ولعائلتها النجاح والتقدم.
صور ونماذج عن المساهمات